عرب وعالم / السعودية / المواطن

امرأة تعثر على سوار عمره 200 عام في متجر سلع مستعملة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كانت الشابة الأمريكية، جيسا بينا، تتجول في متجر سلع مستعملة، حيث عثرت على سوار يباع بـ 5 آلاف دولار، فيما عمره 200 عام، وسعره الحقيقي أكبر بكثير مما كان معروضًا.

وتشارك جيسا بينا، التي تعيش في هيوستن، ولاية تكساس، اكتشافاتها من المجوهرات العتيقة على حساباتها للتواصل الاجتماعي، حيث يتابعها الآلاف، وأذهلتهم أخيرًا بعرض السوار المدهش الذي وجدته بالصدفة خلال تسوقها، وفق صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

قد يهمّك أيضاً

مجوهرات باهظة الثمن

وتم تزويد القطعة بمجوهرات وصور مطلية بالمينا، تركت الجمهور مذهولين بجمالها.

وعلى الرغم من تقدير جيسا لسعره بـ 25000 دولار، إلا أن متجر التوفير كان يبيعه مقابل 5000 دولار فقط، ومن المتوقع أن يحقق في مزاد سعرًا أعلى بكثير مما قدرت جيسا، وفق متابعين.

وانهمرت التعليقات من المتابعين الذين غبطوا جيسا على حظها، وأثنوا على جمال السوار.

وقالت جيسا: “إنه سوار جميل مطلي بالمينا عيار 18 قيراطًا مع وصلات بيضاوية وتفاصيل مزخرفة، وبأسلوب هارلكوين مع جواهر متعددة.

ومن المحتمل أن يكون هذا السوار من أواخر العصر الجورجي إلى أوائل العصر الفيكتوري، حوالي عام 1835، مع اسم الكانتون السويسري على الظهر، لقد صُنعت هذه الأساور للاحتفال بملابس وتراث مناطق سويسرا، ونادرًا ما نجد السوار عيار 18 قيراطًا أو أكثر بكميات كبيرة في المجوهرات القديمة، لذلك أنا سعيدة بشكل خاص بندرة هذا السوار”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا