عرب وعالم / السعودية / المواطن

جامعات سعودية تدرج اللغة الصينية في برامجها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تستعد عدة جامعات سعودية لتقديم تدريس اللغة الصينية ضمن العام الدراسي الجديد وذلك بالتزامن مع سعي وزارة التعليم لإدخال منهج اللغة الصينية في عدد من المدارس المتوسطة.

برامج اللغة الصينية

وكانت جامعة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل أعلنت في وقت سابق فتح القبول في عدد من التخصصات النوعية المتوافقة مع سوق العمل والتي من بينها الذكاء الاصطناعي – الأمن السيبراني – اللغة الصينية – الإدارة الرياضية – اللوجستيات – تصميم الأزياء – التصميم الجرافيك – الإعلام الرقمي – القانون – التاريخ والآثار وغيرها من التخصصات.

قد يهمّك أيضاً

كما أدرجت الكلية التطبيقية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، (11) برنامجًا أكاديميًا ومهنيًا لدرجة الدبلوم، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 1446هـ، ضمن سعي الكلية لمواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل المتجددة من بينها برنامج اللغة الصينية للأعمال.

تدريس اللغة الصينية

يأتي هذا فيما تستعد وزارة التعليم لتدريس مادة اللغة الصينية في بعض مدارس المرحلة المتوسطة عبر 175 معلمًا صينيًا اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري.

وبحسب صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية أن المعلمين خضعوا للتدريب قبل الخدمة في جامعة تيانجين العادية في الفترة من 29 يوليو إلى 2 أغسطس، والذي نظمته وزارة التعليم  ومركز تعليم اللغات والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية.

وأفاد موقع إلكتروني لبرامج تعليم اللغة الصينية أن 800 وظيفة تدريس سيتم شغلها في نهاية المطاف كجزء من هذه المبادرة. وسيتضمن العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ الأسبوع المقبل، دروسًا للغة الصينية تقام ثلاث مرات في الأسبوع خلال الفصول الثلاثة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا