عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الجامعة الإلكترونية تدشن العدد الأول من مجلة التحولات الرقمية المبتكرة

تم النشر في: 

09 أغسطس 2024, 3:38 مساءً

دشنت الجامعة الإلكترونية، بالتعاون مع الناشر الدولي إميرالد العدد الأول من مجلة "التحولات الرقمية المبتكرة".

وتهدف المجلة إلى أن تكون منصة عالمية تُعنى بتعزيز الأبحاث في مختلف مجالات التحول الرقمي وتطبيقاته، التعلم الإلكتروني، الأعمال الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، الإدارة الإلكترونية، الصحة الإلكترونية، الحكومة الإلكترونية، وغيرها من المجالات العلمية ذات العلاقة.

وقال رئيس هيئة تحرير المجلة، الدكتور علي بن صالح العماري الأستاذ المشارك بكلية الحوسبة والمعلوماتية إن تدشين مجلة التحولات الرقمية المبتكرة يأتي انطلاقًا من التزام الجامعة السعودية الإلكترونية وقيادتها بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، خصوصًا فيما يتعلق بالنمو في الابتكار الرقمي وريادة الأعمال التقنية، وذلك بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وأكد العماري أن المجلة ستسهم في تعزيز دور التكنولوجيا والتحول الرقمي في تحقيق الأجندات الوطنية وأهداف التنمية المستدامة الدولية بما يتواءم مع أجندة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي العالمي.

وأشار إلى أن العدد الأول من المجلة يضم مجموعة من البحوث الأصلية والمقالات الاستعراضية التي تم مراجعتها واعتماد نشرها من قبل لجنة من الخبراء في المجال لضمان الجودة والابتكار، وأن هذه البحوث تتضمن موضوعات متنوعة مثل التعلم الإلكتروني عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي، العوامل المؤثرة في تبني الحكومة الإلكترونية والسمات الاستراتيجية للتجارة الإلكترونية.

ودعا العماري الباحثين والأكاديميين من كافة دول العالم إلى تقديم أبحاثهم ودراساتهم للنشر في الأعداد القادمة من المجلة، حيث تقبل المجلة الأبحاث التي تتناول مختلف جوانب التحول الرقمي والابتكار في التكنولوجيا، وتوفر حلولاً عملية وتطبيقات جديدة، ويمكن تقديم الأبحاث عبر الموقع الإلكتروني للمجلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا