عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تحت شعار «القدس ».. انطلاق مبادرة «حراس التاريخ والهوية» بالقاهرة

انطلقت اليوم (الإثنين) بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أعمال مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة «الشباب العربي حراس التاريخ والهوية»، تحت عنوان «القدس »، والتي ينظمها المجلس بالتعاون المشترك مع إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية، وإدارة التعليم المدني والقيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

وتهدف المبادرة، التي تستمر ثلاثة أيام، إلى ترسيخ الهوية العربية، واستنفار جهود الشباب لإعادة نشر صحيح التاريخ والتراث والترويج له في المحافل الشبابية والشبكات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، والتصدي للمخططات الرامية إلى حملات تشويه التاريخ والهوية العربية، إلى جانب تثقيف وتوعية الشباب تجاه الحفاظ على تاريخهم وهويتهم ودعم القضايا العربية.

وقالت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة مشيرة أبو غالي: «نطلق اليوم مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الشباب العربي حراس التاريخ والهوية تحت شعار «القدس عربية»، تأكيداً على عروبة القدس تاريخًا وهوية، متمسكين بشرف الانتماء لتاريخ هذه الأمة الخالدة».

وأضافت: «قضية القدس تمثل التاج في القضية الفلسطينية، قضية العرب والمسلمين وكافة أحرار العالم، في ظل التحديات الكبرى التي تمر بها المنطقة العربية، خصوصا الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

ونوهت إلى أن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة حرص على إطلاق المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي خصصته الأمم المتحدة ليكون يومًا يشهد على الأنشطة والفعاليات الشبابية بالعالم التي تعبر عن صوت الشباب ومواقفهم، للتأكيد على التاريخ والهوية العربية للقدس.

وشددت أبو غالي على أن اجتماع اليوم يأتي ليؤكد أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب وقضية الشباب العربي الأولى، وأن الدبلوماسية الشبابية لا تقل أهمية عن الدبلوماسية السياسية الداعمة لحل عادل للقضية الفلسطينية والتصدي للعدوان الصهيوني، والتمسك بالتاريخ والهوية العربية للقدس التي ستظل راسخة لدى الشباب العربي جيلًا بعد جيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا