عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تحذير أوروبي لماسك من البث المباشر لمحادثته مع ترامب.. ما السبب؟

حذر المفوض الأوروبي للسياسة الرقمية تيري بريتون، الملياردير إيلون ماسك رئيس منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقًا) من أن قوانين الاتحاد الأوروبي سوف تسري على البث المباشر للمحادثة المقررة في وقت لاحق اليوم بين ماسك ومرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب.
وتجري المفوضية الأوروبية بالفعل تحقيقًا بشأن احتمال ارتكاب منصة إكس لمخالفات لقوانين الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي، وهو قانون موسع يتعلق بالمحتوى على الانترنت، ويلزم المنصات الكبرى على الشبكة الدولية باتخاذ إجراءات للحد من سلسلة من "المخاطر المنهجية".

غرامات كبيرة

وتتضمن هذه المخاطر انتشار المحتوى غير القانوني والتأثيرات السلبية على المسارات المدنية والعمليات الانتخابية والأمن العام. للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1823055955539493119?ref_src=twsrc%5Etfw
وقد تصل قيمة الغرامات التي تفرض على الشركات التي تخالف هذا القانون إلى 6% من إجمالي أرباحها السنوية العالمية.

مراقبة الأحداث العالمية

وذكر بريتون أنه "يكتب في سياق الأحداث الأخيرة التي وقعت في ، وفيما يتعلق بالبث المباشر المقرر على منصة إكس للمحادثة بين ماسك ومرشح رئاسي أمريكي، وسوف تكون متاحة للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي".
وقال إن المفوضية تراقب المحتوى الذي يتعلق بـ"الأحداث في العالم بما في ذلك المناقشات والمقابلات في سياق الانتخابات".
ومن المقرر أن يجري ماسك وترامب حوارًا يُبث بشكل مباشر على منصة إكس اليوم الاثنين في الساعة الثامنة مساء بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي (الساعة الثانية صباحًا بالتوقيت الصيفي الأوروبي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا