عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة التراث تنظم ورش للحرفيين وعروض الصوت والضوء بقصر بن رقوش بالباحة

تم النشر في: 

13 أغسطس 2024, 1:58 صباحاً

تنظم هيئة التراث ضمن فعالياتها التراثية بقصر بن رقوش التاريخي بالباحة، 9 ورش يومياً لعدد من الحرفيين في صناعة الخوص والشمع والنجارة بهدف إبراز جمال الحرف اليدوية العريقة والأصيلة، مستفيدين من الطبيعية، التي تعكس مسيرة الإنسان في هويته الوطنية المميزة.

وشهدت الفعاليات التراثية الصوت، والضوء على واجهة قصر بن رقوش التاريخي وسط تفعل كبير من من أهالي والزوار بمختلف الأعمار، كما تتضمن منطقة الاستقبال، المجلس التراثي، وجناح الأيل، وجناح منتجات الأبل، والعروض الثلاثية الأبعاد، وعروض التراث الثقافي، إضافة إلى معرض مواقع التراث العالمي.

وتهدف الهيئة من هذه الفعالية التي تستمر 7 أيام إلى رفع الوعي بتاريخ وتراث المملكة، وإبراز العمق الحضاري للمملكة وجهودها في الحفاظ على التراث.

يذكر أن قصر بن رقوش يعد من المعالم التاريخية والسياحية بالمنطقة, وأحد أقدم القصور التاريخية متكاملة الخدمات، حيث تم بناؤه عام 1249هـ , ويتكون من خمسة منازل كبيرة بعضها يحتوي على ثلاثة أدوار, إضافة إلى مجلس للقبيلة، ومسجد ملحق بالقصر، ومهاجع، وبئر ماء، وفناء داخلي، واثنين آخرين حول القصر، ليشكل منظومة سكنية متكاملة من البيوت وملحقاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا