عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 3 أندية جديدة تدخل جدول الترتيب العام

تم النشر في: 

13 أغسطس 2024, 3:35 صباحاً

دخل كأس العالم للرياضات الإلكترونية " - ٢٠٢٤"، مراحله الأخيرة، إذ أسدُل الستار أمس على الأسبوع السادس الذي نُظمت خلاله بطولات "تيم فايت تاكتيكس - فورتنايت - ستريت فايتر 6"، إذ شهد دخول ثلاث فرق جديدة إلى سجل الفائزين بالبطولات لينضموا بذلك إلى جدول الترتيب العام الذي يتصدره الفريق فالكونز بمجموع 4160 نقطة وبفارق يتخطّى 2000 نقطة عن أقرب منافسيه فريق T1، وذلك قبل أسبوعين على نهاية هذا الحدث العالمي.

وكان الأسبوع السادس أحد أكثر الأسابيع تشويقًا وإثارة إذ شهد فوز Wolves Esports فريق الرياضات الإلكترونية لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي بلقب بطولة " تيم فايت تاكتيكس " وجائزة المركز الأوّل 200,000 دولار، بالإضافة إلى حصولهم على 100 نقطة هي الأولى لهم في جدول الترتيب العام.

وفي الجانب الآخر، تمكّن الفريق XSET من الفوز ببطولة " فورتنايت " التي تجاوز مجموع جوائزها مليون دولار ، وحصل فريق XSET على مبلغ 400,000 دولار وهي أكبر حصة من الجائزة، كما أضاف اسمه في الجزء العلوي من جدول الترتيب العام للحدث التاريخي.

واختتمت بطولة " ستريت فايتر 6 والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار والتي شارك فيها 32 من نخبة لاعبي العالم في اللعبة الشهيرة لينجح اللاعب الصيني المخضرم Xiao hai بخطف اللقب والحصول على جائزة مالية قدرها 300,000 دولار، مانحًا فريقه KuaiShow Gaming 100 نقطة في سباق القلب الكبير.

ومع انتهاء بطولات الأسبوع السادس، تبقت 7 بطولات إضافية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إذ سيحتضن الأسبوع السابع منها 3 بطولات هي: ستاركرافت 2، كول أوف يوتي: مودرن وار فير 3، EA Sports FC24.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا