عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بيان أمريكي "شديد اللهجة" بعد اقتحام الوزير الإسرائيلي "بن غفير" لباحات المسجد الأقصى

تم النشر في: 

13 أغسطس 2024, 10:18 مساءً

قال الخارجية أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تعارض زيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى في القدس، الثلاثاء.

وفي التفاصيل، أوضح "بلينكن"، في بيان شديد اللهجة: "هذه الأعمال الاستفزازية لا تؤدي إلا إلى تفاقم التوتر في لحظة محورية يجب أن ينصب فيها كل التركيز على الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وتهيئة الظروف اللازمة للاستقرار الإقليمي الأوسع".

وتابع: "لقد أوضح مكتب رئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو أن أفعال الوزير بن غفير تتعارض مع السياسة الإسرائيلية. نتطلّع إلى منع حكومة إسرائيل تكرار وقائع كهذه في المستقبل".

وأردف قائلاً إن بن غفير أظهر "تجاهلاً صارخًا" للوضع الراهن في الموقع المقدس لدى اليهود والمسلمين على حد سواء، وفقًا لسكاي نيوز .

وتأتي تصريحات بلينكن بعد أيام من استخدام البيت الأبيض أيضًا لهجة قوية للرد على وزير آخر من اليمين المتطرف في حكومة نتنياهو هو بتسلئيل سموتريتش، الذي انتقد مساعي الرئيس جو لوقف إطلاق النار في غزة.

وكان بن غفير ومستوطنون اقتحموا، الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في القدس بمناسبة ما يعرف بـ" ذكرى خراب الهيكل".

وأظهرت مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي المستوطنين وهم يؤدون طقوسًا وصلوات تلمودية في باحات الأقصى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا