عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

فعاليات وبرامج ترفيهية تلبي احتياجات زوار مهرجان التسوق في أبها

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 1:00 صباحاً

يواصل مهرجان أبها للتسوق فعالياته الترفيهية والتسويقية ضمن صيف عسير 2024، حيث يستقبل الزوار والمصطافين الذين فضلوا قضاء أجمل أوقاتهم بين التنزه والتسوق والترفيه، في ظل اعتدال الأجواء واستمرار هطول الأمطار التي تشهدها المنطقة منذ عدة أيام ماضية.

وتنوعت الأنشطة والفعاليات لتلبي جميع احتياجات الأسرة والطفل، في ظل ما يحتويه المهرجان من تنوع في الأركان ومعارض التسوق والعروض الترفيهية والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، التي يشارك من خلالها أكثر من 16 دولة، شملت الهند، والصين، والفلبين، والمغرب، وباكستان، ومصر، وسوريا، والأردن، وعمان، والكويت، وتركيا، والإمارات، وكينيا، والبيرو، واليمن، ليقدموا عروضاً متنوعة تعكس ثقافة بلدانهم.

وتضمنت المشاركات تقديم العديد من الفعاليات المصاحبة التي يؤديها عدد من الفرق الموسيقية والاستعراضية بمشاركة فرق شعبية من والأردن ولبنان والبيرو وأوكرانيا، التي تقدم عروضاً للرقص والمكسيكي والهندي يصاحبها العزف على الآلات الموسيقية، كما تقدّم فرقة "معان" الشعبية من الأردن السحجة والدبكة التسعاوية والجوفيات والسامر البدوي والدبكة الشمالية.

وفي جانب الترفيه، يقدّم 7 عارضين للسيرك العالمي العديد من المهارات المشوقة التي جذبت الزوار من خلال تقديم العديد من العروض البهلوانية شملت عجلة الموت، والتوازن، والمشي على الحبل، والمهرج، وعروض الساحر، والحيوانات الأليفة والطوق الهوائي، إلى جانب تقديم فواصل من ألعاب الخفة والكوميديا، والتفنن في إبهار الزوار من خلال المزج بين الخفة والمتعة، بأزياء وأقمشة كلاسيكية ذات ألوان مميزة ومتجانسة مفعمة بالحيوية لتعطي الجمهور تجربة فريدة في عالم السيرك.

وحرصت إدارة المهرجان على مواكبة احتياجات الطفل من خلال إنشاء مدينة ألعاب عالمية على مساحة تقدر بأكثر من 11 ألف متر مربع، وصالة لتحدي البلايستيشن، وعروض لنوادر الطيور في معرض مخصص، كما خصصت للطفل ضمن برامج المسرح فقرات يقدم من خلالها العديد من المسابقات والبرامج التوعوية والتثقيفية والفنون الشعبية.

وأسهمت مشاركة الجمعيات التطوعية في التعريف ببرامجها وفعالياتها التي تنفذها ضمن الأيام العالمية من خلال أركانها التي خصصت أماكنها لتكون دائمة على مدار أيام المهرجان.

وأوضح عضو الاتحاد للإنقاذ والسلامة المائية بالمنطقة الجنوبية سعيد سلطان أن مشاركة الاتحاد في مهرجان أبها للتسوق أسهمت في رفع كفاءة المعلومات لدى الزوار وتطوير مهاراتهم للتعامل مع حالات الغرق وطرق الإنقاذ الصحيحة، حيث استفاد من الدورات التدريبية والتثقيفية أكثر من 2000 زائر من مختلف الفئات العمرية.

فيما أفاد مدير عام مهرجان التسوق إبراهيم آل جار الله بأن المهرجان يستقبل زواره كل يوم من الساعة 4 مساء إلى 12 صباحاً على مدى 45 يوماً، حيث خصص للزوار المئات من الهدايا والجوائز العينية التي يتم السحب عليها يومياً بإشراف بأبها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا