عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مدير عام تعليم الطائف يلتقى بـ «490» مديراً ومديرة مدرسة

التقى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي بما يزيد عن 490 مديراً ومديرة إدارة مدرسية، بهدف التهيئة والاستعداد وتطبيق الأنظمة واللوائح وخلق بيئة جاذبة محفزة لإحداث أثر ودعم نواتج التعلم، والذي نظمته الشؤون التعليمية ممثلةً في إدارة الأداء التعليمي، قسم الإشراف التربوي، عبر منصة الـWebE.

استهلّ الغامدي اللقاء بالتهنئة والمباركة للجميع بحصول تعليم الطائف على المركز الرابع في تحسين نتائج نافس وتحقيق مركز متقدم، مشيداً بالجهود المبذولة داخل المدارس، شاكراً الجميع على هذا العطاء المثمر، ومتمنياً استمرار النجاح والتقدم.

كما ألقى سعادته بعضاً من الإضاءات التعليمية الداعمة للميدان والمحققة للتطلعات والرافعة سقف التوقعات، إذ أشار إلى أهمية التركيز والعناية بعمليات التعليم والتعلم داخل الصف، وإسناد تدريس المواد إلى المختصين (العلوم-الرياضيات-اللغة الإنجليزية) للمرحلة الابتدائية، واستخدام إستراتيجيات تدريس جديدة لرفع المستوى وتحسين نواتج التعلم، مع العمل على تهيئة التعليمية باستخدام أفضل البرامج المتاحة والمحفزة.

كما أكد على ضرورة تفعيل الخطط الوزارية الأسبوعية والفصلية، وبرامج التهيئة والالتزام بالأدلة التنظيمية المدرسية، وسرعة إتمام عمليات التسجيل والقبول للطلبة والطالبات في المدراس، وتسليم الكتب الدراسية، مع أهمية الاستمرار في التقويم المدرسي وتنفيذ خطط التحسين وتفعيل المنصات التعليمية، والمشاركة في أنشطة الإدارة والمسابقات الوزارية المختلفة.

واستمراراً لرفع مستوى التحصيل الدراسي، أشار الدكتور الغامدي إلى أهمية الانضباط المدرسي كثقافة وركيزة مهمة من ركائز التعليم، مع ضرورة كل ما يحقق الانضباط المدرسي من وسائل فاعلة، وأهمية جعل الأسر شريكاً فاعلاً في العملية التعليمية والتربوية.

هذا واختتم مدير عام تعليم الطائف كلمته المدارس بالمشاركة في جائزة الطائف للتميز والتي أطلقها صاحب الـ سمو محافظ الطائف سعود بن نهار تحت مسمى «مُلهم» بهدف تحفيز وتقدير المعلم/ة وأعضاء الهيئة الإدارية داخل المدارس.

وجاء في المحور الثاني للقاء التحدث حول تمكين المدراس والمبادرات الداعمة التي يقدمها تعليم الطائف للمدارس وللهيئة التعليمية والإدارية ( نافس،ارتقاء،أداء،التزام).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا