عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ورشة عمل.. البنوك تستعرض أنواع الاحتيال المالي وطرق منه

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 3:24 مساءً

قدّمت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك ورشة عمل في غرفة الشرقية بالتعاون مع لجنة المحامين في المنطقة بعنوان "أنواع الاحتيال المالي وطرق منه"، قدّمها مدير إدارة مكافحة الاحتيال المالي في بنك الخليج الدولي محمد العبيد.

يأتي هذا انطلاقاً من دورها في تعزيز ثقافة الوعي المالي والتوعية ضد الاحتيال المالي بين كل شرائح المجتمع ؛ لتحقيق أهداف رؤية 2030.

وتأتي ورشة العمل ضمن الجهود المستمرة التي تقدمها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية للتوعية ضد الاحتيال المالي لكل الشرائح، وبالشراكة مع عدة جهات؛ لتوعية وتثقيف منسوبيها حول هذا الموضوع.

وتطرق "العبيد" في عرضه المرئي حول تعريفه للاحتيال المالي وأنواعه والأساليب الحديثة في الاحتيال المالي والجهود المبذولة في مكافحته وطرق الوقاية منه وما هي الخطوات التي يجب القيام بها في حال التعرض للاحتيال المالي، كما تطرق للتحديات التي تواجه مكافحة الاحتيال المالي.

كما أشار "العبيد" إلى نماذج مبتكرة في الاحتيال المالي وطرق التعامل معها، كما أجاب عن مداخلات واستفسارات الحضور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا