عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مدير مهرجان المسرح الخليجي لـ"سبق": فعاليات وبرامج متنوعة ومتميزة ستُثري تجربة الجمهور

تم النشر في: 

27 أغسطس 2024, 10:21 مساءً

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية في مؤتمر صحفي، عُقد أمس الثلاثاء بالرياض، تفاصيل النسخة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه لأول مرة.

وحول ذلك أوضح خالد الباز، مدير المهرجان، لـ"سبق" أن اختيار العروض المسرحية المشاركة تم وفقًا لمعايير مُعيَّنة لكل دولة، وهي تُجسِّد عمق الروابط المشتركة في الخليج.

وكشف عن تنوُّع وتميُّز الفعاليات والبرامج خلال المهرجان، التي سوف تساهم في إثراء تجربة المشاركين والجمهور.. لافتًا إلى أن اللجنة الدائمة للمهرجان تحرص على تقديم أفكار ومقترحات مميزة، والسعي لاحتضانها وتفعيلها في الدورات المقبلة.

وقال الباز لـ"سبق" عن فكرة تقديم عمل مسرحي خليجي مشترك لكل الممثلين الخليجيين، ويُعرض على مسارح عالمية لإبراز الفن والثقافة الخليجية: "من المهم جدًّا أن يكون هناك عمل مسرحي مشترك من منطق أن خليجنا واحد".

ودعا الجمهور للحضور والاستفادة من الفعاليات والبرامج المتنوعة للمهرجان، منها فرصة الالتقاء بنجوم المسرح، كما تتضمن برنامج المسامرات الخليجية، وإصدارات الدول المشاركة.

يُذكر أن المهرجان سينطلق في من 10 إلى 17 سبتمبر المقبل، برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، الثقافة، ويهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية والفنية بين دول الخليج، وتوفير منصة للتبادل الثقافي والفني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا