عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

رئيس وزراء يؤكد: لن نعود مجددًا للاتحاد الأوروبي

استبعد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر مرة أخرى بشكل قاطع عودة بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.
وقال "ستارمر" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين اليوم الأربعاء، إن تسعى، بعد سنوات من حكم المحافظين، إلى إنشاء بداية جديدة في العلاقات مع أوروبا والاتحاد الأوروبي.


أخبار متعلقة


في الوقت نفسه، قال ستارمر إن "هذا لا يعني التراجع عن بريكست أو الانضمام مجددًا إلى الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي أو السوق الداخلية".
كما استبعد ستارمر أيضًا برنامج التنقل الشبابي (Youth Mobility Scheme)، الذي تسعى ألمانيا إلى تعميمه على كل الاتحاد الأوروبي بالنسبة لبريطانيا.
وقال: "ليس لدينا خطط لإطلاق برنامج للتنقل الشبابي، ولكن لدينا خطط لتعزيز العلاقات".
وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن موقفه لم يتغير في شيء منذ انتخابه في بداية يوليو، وذلك ردًا على ادعاءات المعارضة من المحافظين بأنه يسعى لإعادة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي من الباب الخلفي.
وبدوره، أكد المستشار الألماني شولتس أن العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي جيدة، مشيرًا إلى أن الشعب في المملكة المتحدة اتخذ قرارًا تاريخيًا في عام 2016، وقال إن الصداقة الوثيقة ستظل قائمة بين الجانبين، وإن هناك رغبة في مواصلة تعزيز جميع جوانب هذه العلاقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا