عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«ريف » يكمل صيانة وتشغيل عيادات نحل متنقلة بأكثر من 5.5 مليون ريال

تم النشر في: 

29 أغسطس 2024, 12:29 صباحاً

نفذ برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف "، مشروع صيانة وتشغيل عيادات النحل المتنقلة.

يستهدف المشروع تقديم خدمات فحص وتشخيص الأمراض والآفات للنحالين بمواقعهم؛ للحفاظ على الثروة النحلية ، وحمايتها من الأمراض.

وأوضح أمين عام برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية" غسان بكري أن البرنامج أكمل صيانة وتشغيل أربع عيادات متنقلة، لتقديم خدمات سريعة لفحص وتشخيص الأمراض والآفات.

وتابع، أنه تم توريد سبع عيادات أخرى، بتكلفة إجمالية بلغت 5,548،980 ريال، لتقديم كافة خدمات الفحص للنحالين في عدد من مناطق المملكة، شملت مكة المكرمة، الطائف، ، الليث، وأضم، والمدينة المنورة، وجازان، وأبها، مدية، خميس مشيط، محايل عسير، والسودة.

وأشار بكري إلى أنه تم فحص 4200 عينة ضمن هذا المشروع، الهادف إلى تقديم خدمة الفحص والتشخيص والعلاج للأمراض والآفات، مع تقديم خدمات الإرشاد للنحالين بتوفير دليل إرشادي لتوعية النحالين بالأمراض المختلفة وطرق تجميع العينات منهم وفحصها، مبينا أنه بعد الوصول للتشخيص النهائي للإصابة.

وواصل، أنه يتم تقديم المعلومات بصورة واضحة للمستفيد، وطرق العلاج وأسباب الإصابة، وتسليم النحال الفحص وما يلزم تنفيذه من توصيات، بالإضافة إلى إبلاغه بنتيجة الفحص وما يحتاجه من كامل المعلومات بخصوص تعريف الإصابة، وطرق علاجها أو مكافحتها، كما يهدف المشروع إلى عمل قاعدة بيانات للأمراض والآفات التي يتم الحصول عليها أثناء حملات المسح للأمراض والآفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا