عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

| المملكة واحة الأمان.. حكايات سائح فرنسي وقع أسيرًا في حب المملكة

3 زيارات سياحية أجراها "لوتا" ذلك المهندس الفرنسي جعلته أسيرًا في حب المعالم السعودية، إذ خاض تجارب كاملة ما بين شعاب المملكة وشعبها، ورأى فيها مزيج رائع صنعته روح المحبة والتعايش.
جيتو لوتا منذ جاء المملكة لأول مرة قبل سنوات، لم يفت يومًا في زياراته الثلاث دون جولة في معلم سعودي جديد، واصفًا تجربته بأهم إحساس يمكنك أن تشعر به في أي أرض وهو الأمان.
لوتا مهندس كهربائي من أصول فرنسية في عمر الـ 37 عامًا، ودخل الإسلام قبل 15 عامًا وأطلق على نفسه اسم "أحمد".
زار السائح الفرنسي جيتو لوتا المملكة العربية عدة مرات وتحدث لـ "اليوم" عن تجربته في السياحة.


المملكة واحة الأمان للسياح


يقول لوتا لـ"اليوم": منذ أن هبطت في مطار تنقلت في العديد من المدن والأحياء، هناك شعور حقيقي بالأمان في المملكة العربية السعودية.
واختزل هذا الشعور في أمر بديهي بين السعوديين قائلًا: "يمكنك ترك السيارة مفتوحة ويمكنك نسيان هاتفك على الطاولة أو أي شيء آخر وستعود إليك".
وأضاف "لوتا": "لدي حقًا هذا الشعور بأنه لا يمكن أن يحدث شيء لنا هنا خاصة مع وجود الشرطة في كل مكان؛ فمن السهل الذهاب إليهم وطلب أي معلومات، رجال الأمن منفتحون دائمًا ويحاولون مساعدتنا وهذا جيد جدًا".
وروى تجربته مع رجال الأمن قائلاً: "من الممكن أن يتعرض السائح في أي بلد لبعض المواقف أو نحتاج لمساعدة أو إرشاد معين، لم تكن اللغة عائقًا أمامي في المملكة، وكانوا ينجحون دائماً في التعامل معي سواء بالإنجليزية وبعض الكلمات والإيماءات، وهذا شيء ممتع للغاية".

حفاوة الشعب

وأكد لوتا أن ما شاهده من استقبال وحفاوة من الشعب السعودي كان أحد أسباب تكراره الزيارة وحب هذا البلد، فكان قدومه لأول مرة منذ سنة ونصف ثم جاء للمرة الثانية، واليوم يوجد هنا للمرة الثالثة وهذا بعد أن فتحت هذه البلاد ذراعيها للجميع مرحبةً بشكل جيد، وفي كل مكان تذهب إليه تجد خدمات لا تجدها في أي مكان بالعالم".


تجربة عالمية على أرض السعودية


وعبر لوتا عن إعجابه لما وجده في المملكة من امتزاج وتآلف جميع جنسيات العالم على أرضها، فتجد كل شيء تحتاجه من المطاعم والمقاهي من كل القارات والثقافات لتعيش تجربة عالمية فريدة، واصفًا: "لم أكن أعتقد أني سأعيش هذه التجربة، وهي أمور تحسد عليها".
"لوتا" تغزل في تجربته الطعام في السعودية قائلًا لـ"اليوم" :تتمتع السعودية بأكلات مميزة تستحق التجربة وتحتضن الأطباق الشهية من كل مكان بالعالم فهناك الأكل الماليزي والسعودي واليمني والإيطالي والفرنسي، لقد وجدت بالفعل جميع أنواع المطاعم وستجد ما تريده حتى البرغر والبيتزا وما إلى ذلك، يمكننا أن نجد كل شيء".
وقال إنه من خلال ما شاهده فإن الدولة قادمة على انفتاح كبير في مجال ، متوقعًا أنه خلال السنوات القليلة القادمة ستجذب السياحة السعودية ملايين البشر حول العالم.

واختتم حديثه بشكر صحيفة "اليوم" لإتاحة منبرها الإعلامي لنقل رسالته، معبراً عن ارتياحه في اللقاء ولما وفرت له من إيصال حديثه وشعوره تجاه المملكة العربية السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا