عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لا بد من حل.. "الاتحاد الأوروبي": اعتداء الحوثيين على "سونيون" قد يسبب كارثة

تم النشر في: 

30 أغسطس 2024, 4:59 مساءً

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الجمعة، أن عدد السفن التي تعبر قناة السويس يتراجع بسبب هجمات الحوثي.

كما قال في منتدى الأمن في براغ: "طلبت تعزيز المهمة الأوروبية في البحر الأحمر (أسبيدس) بمزيد من السفن والقدرات العسكرية".

وتابع: "يجب معالجة مسألة تهريب الأسلحة للحوثيين"، مشيرًا إلى أنه لا بد من حل ناجح لمنع توقف النقل البحري عبر البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين.

واعتبر "بوريل" أن اعتداء الحوثيين على ناقلة النفط سونيون قد يؤدي إلى كارثة، وفق ما نقلت "العربية.نت".

ثالث سفينة

يُذكر أن "سونيون" التي تحمل على متنها ما يقارب مليون طن من النفط الخام، هي ثالث سفينة تابعة لشركة "دلتا تانكرز" تتعرض لهجوم من قبل الحوثيين هذا الشهر (أغسطس 2024).

فمنذ نوفمبر الماضي () بدأ الحوثيون في شنّ هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على البحر الأحمر؛ فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة، وخلال أكثر من 150 هجومًا أغرقوا سفينتين واحتجزوا أخرى، وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل، كما هددوا مرارًا بتوسيع هجماتهم نحو المحيط الهندي والبحر المتوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا