عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«تعليم جازان» ينظم لقاء تعريفياً لتهيئة المعلمين والمعلمات الصينيين

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان لقاء تعريفياً لتهيئة المعلمين والمعلمات القادمين من جمهورية الشعبية لتدريس مادة اللغة الصينية بمدارس التعليم العام بالمنطقة، بمركز القيادات بتعليم صبيا. واستهدف اللقاء 25 معلمة ومعلماً صينياً لمساعدتهم على الاندماج في بيئة العمل في مدارس المنطقة.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي أن تعليم جازان سوف يقدم الدعم ويذلل الصعوبات التي ستواجه المعلمين والمعلمات الصينيين، مشيراً إلى أن مادة اللغة الصينية سوف تُطبق في 25 مدرسة وستكون خطوة مهمة باتجاه فتح آفاق دراسية جديدة أمام الطلاب والطالبات من خلال توسيع دائرة التنوع الثقافي أمامهم، متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق والتميز في جميع المجالات.

وتضمن اللقاء عدداً من أوراق العمل عن أخلاقيات مهنة التعليم، مفهوم أخلاقيات التعلم، صفات المعلم، معايير مهنة التعليم، مصادر أخلاقيات مهنة التعلم، فوائد الالتزام بأخلاقيات مهنة التعلم، وكذلك أوراق عمل عن الهيكل الإداري والتنظيمي للمدرسة ونماذج الهياكل التنظيمية للمدارس، وإرشادات قبل البدء في عملية التدريس.

كما اشتمل اللقاء على مرئية عن العلاقات الصينية وعن منطقة جازان، وإلقاء الضوء على منجزات الإدارة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وعرض بيانات المدارس المستهدفة بتطبيق تعليم اللغة الصينية. وعبر معلمو ومعلمات اللغة الصينية عن سعادتهم البالغة بالقدوم إلى المملكة والتعرف على شعبها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا