عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أمين التحالف الإسلامي يعلن وصول ممثل الموفد حديثًا.. ويَعُدها "خطوة مباركة"

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 11:09 صباحاً

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اليوم، وصول ممثل المملكة المغربية الموفد حديثًا العقيد الركن حسن داقش، إلى مقر التحالف الإسلامي.

وأوضح أمين عام التحالف الإسلامي اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أن وصول ممثل مملكة إلى مقر التحالف الإسلامي وعمله جنبًا إلى جنب مع زملائه من ممثلي دول التحالف؛ يُعَد خطوة مباركة من قِبَل قيادة المملكة المغربية، واستشعارًا منها بوجوب المشاركة الدولية في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ونبذ التطرف العنيف.

وذكر أن المملكة المغربية لا تدخر جهدًا في حربها ضد الإرهاب وقطع دابره، وما نتج عن ذلك من نتائج ملموسة أشاد بها المجتمع الدولي والتي تعد نموذجًا في مقاربة شاملة ومتعددة الأبعاد لمواجهة هذا التهديد العالمي؛ بما في ذلك مشاركاتها في التحالفات الدولية وإنشاؤها المراكز المتخصصة للتدريب واستراتيجيتها الشاملة في محاربة الإرهاب.

وفي ختام الاستقبال، رحّب اللواء المغيدي بممثل المملكة المغربية، متمنيًا له التوفيق في أداء مهام عمله؛ منوهًا في ذات الوقت بالدور الكبير المنوط بممثلي الدول الأعضاء بما يخدم التحالف ومبادراته الاستراتيجية في محاربة الإرهاب.

يُذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يضم في عضويته 42 دولةً عضوًا، تعمل معًا لتنسيق وتوحيد ودعم الجهود الفكرية والإعلامية وجهود محاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية وبالشراكة مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية لمحاربة الإرهاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا