عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بنك التنمية الاجتماعية يُطلق "بوصلة دلني" في المدينة المنورة

تم النشر في: 

02 سبتمبر 2024, 9:21 مساءً

نظم بنك التنمية الاجتماعية عبر (مركز دلني للأعمال ) أمس مبادرة بعنوان "بوصلة دلني في طيبة" بحضور الرئيس التنفيذي للبنك المهندس سلطان الحميدي، وعدد من رواد الأعمال، والجهات الحكومية والخاصة، والمهتمين بالاستثمار وذلك بقاعة نماء المنورة بالمدينة المنورة.

وتهدف المبادرة التي تأتي ضمن المبادرات المستمرة لبنك التنمية الاجتماعية و( مركز دلني) أحد مبادرات بنك التنمية الاجتماعية، لتقديم حزمة من الخدمات لتطوير المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، وأصحاب العمل الحر إلى تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والناشئة في مناطق المملكة وإلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والممكنات لرواد الأعمال في المنطقة، واستعراض البرامج وفرص التمويل، وإطلاق المبادرات التمكينية ذات العلاقة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات التخصصية، في مجالات متعددة مثل ، الصناعة، المالية والتمويل والتسويق والمبيعات وتطوير الأعمال.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية أن مبادرة "بوصلة دلني في طيبة" تجسد تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، لدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة، وتساهم في تعزيز دور منطقة المدينة المنورة كمركز حيوي للنمو الاقتصادي والإبداع".

وأضاف أن مركز دلني ساهم خلال رحلته في دعم وتمكين أكثر من 130 ألف مشروع في جميع مناطق المملكة. من خلال بناء جسور التعاون وتعزيز الشراكات الإستراتيجية التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في منطقة المدينة المنورة وفي المملكة بشكل عام.

وبين المهندس الحميدي أن تنظيم مبادرة "بوصلة دلني طيبة " يأتي ضمن مجموعة من المبادرات التي ينظمها بنك التنمية الاجتماعية في المدينة المنورة، مثل تدشين "جادة "30، "جادة ثون"، ويحظى بمشاركة متحدثين وخبراء من مختلف القطاعات لتزويد رواد الأعمال بالمعرفة اللازمة لتطوير مشاريعهم. حيث أُقيمت لقاءات استشارية وبرامج تمكينية تهدف إلى تطوير المهارات وتعزيز الكفاءات لدى المشاركين.

يذكر أن المبادرة شهدت عرض مشاريع من جهات حكومية وخاصة لتمكين المشاركين من التعرف على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة، بالإضافة إلى جلسات حوارية حول الفرص والتوجهات الاستثمارية في المنطقة، وتقديم رؤى قيمة حول كيفية استغلال الفرص المتاحة لتحقيق تنمية اقتصادية ومنها إطلاق مبادرة بنك "يُساندك" الهادفة إلى تقديم الدعم الشامل للمشاريع الريادية عبر مراحل متعددة تشمل التشخيص الأولي، وتحليل المشكلات، والتدخلات التطويرية، وقياس الأثر كما تم إطلاق مبادرة "خارطة الفرص الاستثمارية"، التي توفر منصة تفاعلية لعرض الفرص الاستثمارية في المنطقة، مما يمكّن رواد الأعمال من استكشافها وتحويلها إلى مشاريع واقعية بالتعاون مع مستشاري مركز دلني للأعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا