عرب وعالم / السعودية / المواطن

يوضح تأثير الضمان الاجتماعي على الدعم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف برنامج عن تأثير التسجيل في الضمان الاجتماعي على الدعم المقدم للمستفيدين من البرنامج مشددًا على ضرورة تطابق الحالة في البرنامجين.

تأثير الضمان

وتلقت خدمة المستفيدين سؤالاً من إحدى المتابعات قالت فيه :” أمي مسجلة بالضمان بفاتورة الكهرباء هل أقدر أقدم بعقد إيجار على حساب المواطن ؟ أم يتم انقطاع الدعم عني في حال عدم تطابق المعلومات بين البرنامجين؟

قد يهمّك أيضاً

رد حساب المواطن

وردت بالقول :” في حال كان المستفيد فرد مستقل لا بد من إرفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك الدخول إلى حسابك (ملف المستفيد – المرفقات )، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحقاً سيشملك الدعم.

تسجيل أسرة السجين

وفي سياق متصل شدد حساب المواطن على إمكانية تسجيل أسرة السجين في البرنامج، حيث قالت خدمة المستفيدين إنه بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية :

  1. متزوجة من غير سعودي
  2. عائل الأسرة مسجون
  3. عائل الأسرة فاقد الأهلية
  4. الزوج متغيب
  5. امرأة بلا عائل

وشدد البرنامج على ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، وفي حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة تتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا