عرب وعالم / السعودية / عكاظ

حافلة تصطدم بطلاب أمام مدرسة في وتقتل 11 شخصاً

لقي 11 شخصاً حتفهم في مقاطعة شاندونج بشرق ، اليوم (الثلاثاء)، بعد أن اصطدمت حافلة بحشد أمام مدرسة إعدادية (متوسطة)، وبحسب وسائل إعلام صينية رسمية فإن الحادثة وقعت حوالى الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي (11 مساءً بتوقيت جرينتش)، أمام مدرسة فوشان الإعدادية في مقاطعة دونجبينج بمقاطعة شاندونج، في اليوم الثاني من العام الدراسي الجديد.

وأظهرت لقطات جثثاً ملقاة على الطريق ومحاصرة تحت الحافلة، حسبما نقلت «ساوث تشاينا مورنينج بوست»، وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن الطلاب كانوا ينتظرون دخول بوابة مدرسة متوسطة في مدينة تايآن عندما اصطدمت الحافلة بهم.

ونقلت شبكة (سي. إن. إن) الأمريكية عن مكتب الأمن العام في مقاطعة دونج بينج تأكيداته في بيان إن الحافلة المخصصة خصيصاً لنقل الطلاب «فقدت السيطرة» عندما دخلت تقاطعاً مكتظاً بالطلاب، مضيفاً: إن 5 طلاب و6 من أولياء الأمور لقوا حتفهم.

وذكرت الشرطة أن أحد المصابين في حالة حرجة بينما الآخرون مستقرون، مبينة في بيان أن سائق الحافلة تم وضعه في حجز الشرطة، ويجري التحقيق في سبب الحادثة. فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

وكانت سيارة قد صدمت حشداً في مقاطعة هونان في يوليو الماضي، مما أسفر عن مصرع 8 أشخاص. وفي مايو، اصطدمت حافلة تقل 45 راكباً من بينهم 39 طالباً بشاحنة في مقاطعة جيانجسو، ويرجع ذلك إلى القيادة المتهورة بحسب «رويترز».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا