عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بعد مصرع 4.. النيابة المصرية تحقق في انهيار عقار «أرض الجولف»

تجري النيابة المصرية تحقيقات موسعة في انهيار عقار مكون من أربعة طوابق بأرض الجولف بمدينة نصر (شرق القاهرة) بعد ما تبين مصرع أربعة أشخاص وتحطم خمس ، وقررت النيابة نقل الجثامين إلى المشرحة، وتبين من التحريات الأولية أن صاحبة العقار توفيت منذ شهرين، وأن نجلها كان يجهز مركزاً طبياً للأسنان بالدور الأول، وقام بجلب عمال لهذا الأمر بعدما تمت إزالة أعمدة، ما أدى إلى انهيار العقار بالكامل، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة من جهودها للقبض على مالك العقار، وكذلك المقاول المشرف على البناء، لتسببهما في حادث الانهيار.

ورجحت المصادر الأولية أن يكون من بين الضحايا عمال الهدم، وجارٍ البحث عن مفقودين أسفل العقار، كما أوضحت التحريات الأولية أن العقار صادر له ترخيص عام ١٩٧٢، ثم تمت زيادة دور بترخيص عام ١٩٧٨.

وتجري فرق الحماية المدنية في القاهرة عمليات رفع أنقاض العقار بحثاً عن ضحايا ومصابين، كما استعانت قوات الحماية المدنية بأوناش كبيرة لرفع الأنقاض، كما تعمل الأجهزة الأمنية على مراجعة السكان المقيمين في العقار، لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص أسفل الأنقاض.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطاراً أمس (الثلاثاء) من غرفة عمليات النجدة، تضمن ورود بلاغ من الأهالي أفاد بانهيار عقار سكني في شارع نبيل الوقاد بالتقاطع مع شارع النزهة بأرض الجولف بمدينة نصر، وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ حيث تتم عمليات البحث عن مصابين أو ضحايا أسفل أنقاض العقار ورفع الحطام وتسيير الحركة المرورية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا