عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"هيئة الطرق": ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق -نجران- شرورة إلى 25%

تم النشر في: 

04 سبتمبر 2024, 7:25 صباحاً

أعلنت الهيئة العامة للطرق، ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق - نجران - شرورة بطول 36,2 كم، الذي يربط بين مدينتَي شرورة والرياض.

يأتي ذلك ضمن إستراتيجية قطاع الطرق التي تستهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير طرق ذات موثوقية ومستوى عالٍ من السلامة والجودة. وأوضحت الهيئة، أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 25%، مؤكدة أنها راعت في تنفيذه توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ عديدٍ من الأعمال شملت أعمال الكشط والسفلتة بطول 9 كم، والدهانات الأرضية بطول 4050 م2، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز المعدنية الواقية؛ حيث تهدف هذه الأعمال إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية، إضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وأكّدت هيئة الطرق، مواصلة تنفيذ عديدٍ من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بالقطاع؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالمياً بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية، حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا