عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

صور| "اللومي الحساوي" يُنعش في الأحساء

  • 1/2
  • 2/2

أكد عدد من المختصين في الإرشاد السياحي أن المعرض الزراعي الأول بالأحساء ”اللومي الحساوي 2024“ سيلعب دوراً هاماً في تنشيط الحركة السياحية داخل المحافظة. معتبرين أن هذا المنتج الزراعي يحظى بأهمية كبيرة، متوقعين مضاعفة أعداد الزوار والسياح للأحساء خلال الأيام القادمة.
وأشاد "شاكر العليو"، رئيس الجمعية التعاونية السياحية، بالحضور الكبير للمعرض، معتبراً ذلك دليلاً على تعطش الأحساء لمثل هذه المعارض الاقتصادية التنموية التي تخدم المزارعين وتعزز استدامة الواحة الزراعية. مؤكدًا على أهمية الاهتمام بالليمون الحساوي ليصبح منتجاً عالمياً، مشيراً إلى دوره في رفع مستوى المزارع في التسويق.

بالأحساء

أوضح العليو أن الأحساء تمتاز بالعمل السياحي والأماكن الطبيعية والتراثية، بالإضافة إلى ريفها الجميل. وأشار إلى أن الجمعية التعاونية السياحية نظمت 6 رحلات إلى مزرعة اللومي الحساوي على مدى 6 أيام، مؤكداً أن أي حراك للفعاليات يعزز السياحة في المنطقة.
وأكد عبدالمنعم التنم، مرشد سياحي أن اللومي الحساوي هو قصة نجاح فلاح كافح في زراعة العديد من المنتجات. موضحا أن الجمعية التعاونية السياحية خلقت تجربة في المعرض بتقديم استشارات في المجال السياحي، وخلق مسار خاص باللومي الحساوي يخرج فيه الزائر في جولة سياحية في أحد المزارع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا