عرب وعالم / السعودية / عكاظ

وسط انهيار أسرتها.. «جنايات القاهرة» تحيل قاتل الطفلة السودانية «جانيت» للمفتي لإعدامه

وسط إجراءات أمنية مشددة، قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم (الأربعاء) إحالة أوراق المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» بمدينة نصر (شرق القاهرة) إلى المفتى لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة 8 أكتوبر للحكم.

وقالت النيابة العامة المصرية في المرافعة خلال جلسة اليوم «المتهم ليس ككل المجرمين، لقد خرج عن نواميس الكون، وقف الشيطان حائراً من فعله، وكان لسان حاله: يا من جئت لأغويك لقد أغويتني، المتهم انتهك كل الحقوق، حقوق الجار والصغير والعرض والحق في الحياة».‏

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة جانيت جمعة بطرس (10 أشهر - سودانية الجنسية)، إلى محكمة الجنايات المختصة مطالبة بمعاقبته بالإعدام لخطفه المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمداً. وخلال التحقيقات قدّم المتهم اعترافات تفصيلية حول جريمته، قال فيها «أنا مريض نفسياً وعندي ميول جنسية للأطفال خصوصاً البنات الصغيرات، وحاولت العلاج عدة مرات لكنني فشلت، وذهبت إلى شيوخ كثيرين لحل هذه المشكلة». وأضاف في اعترافاته «في يوم الحادثة كنت في العمارة ورأيت المجني عليها نائمة على الأرض، قررت خطفها ونزلت بسرعة إلى السلم وأخذتها إلى الحديقة خلف العمارة، وهناك اعتديت عليها وهتكت عرضها، وعندما بدأت في البكاء الشديد وضعت يدي على فمها وكتمت أنفاسها حتى ماتت، لم أكن أدرك ما أفعله واعتقدت أن الأمن لن يتمكن من القبض علي».

وترجع أحداث الجريمة الى بداية مايو الماضي حين تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغاً بالعثور على جثمان المجني عليها بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة ومناظرة الجثمان، وبمراقبة الكاميرات أمكن ضبط المتهم في الواقعة (22 عاماً)، وتبين أنه عامل بأحد المطاعم. وكشفت التحقيقات أن المتهم اختطفها أثناء لهوها مع شقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى الحديقة المجاورة حيث ارتكب جريمته، ولما بدأت الطفلة بالصراخ خنقها دون رحمة حتى الموت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا