عرب وعالم / السعودية / عكاظ

مكتبة الملك عبدالعزيز تختتم «أولمبياد القراءة» بمشاركة 1,147 طفلاً وقراءة 913 كتاباً

اختتمت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض أول أمس فعاليات برنامجها الصيفي «أولمبياد القراءة» للعام 2024 الذي استمر 30 يوماً، وشهد إقبالاً كبيراً من الأطفال وعائلاتهم. وشارك بالبرنامج 1,147 طفلاً وطفلة من مختلف الأعمار، تمكنوا خلال فعاليات البرنامج المتتابعة من قراءة 913 كتاباً متنوعاً، ما بين قصص الأطفال والكتب التعليمية والفنية والتاريخية والثقافية عموماً. ويهدف هذا البرنامج، الذي يشكل أحد البرامج التثقيفية الصيفية من بين منظومة من البرامج الموجهة للأطفال والناشئة، إلى تشجيع الأطفال على حب القراءة وتطوير مهاراتهم اللغوية والمعرفية في بيئة ترفيهية وتعليمية مشجعة، والعمل على استثمار وقت الإجازات الصيفية المدرسية، في إبراز مهارات الاطلاع لدى هذه الفئات العمرية، وتحفيزها على معايشة الكتاب وقراءة ما يحويه من مادة علمية مميزة، تفيده في مرحلته الدراسية، وتقدم له إضافة معرفية جديدة.

وحظي البرنامج بإشادة واسعة من أولياء الأمور والجهات المهتمة بالتعليم والثقافة، ما يعزز من دوره كركيزة أساسية في دعم القراءة لدى الأجيال الناشئة، إذ ساهم في تنظيم البرنامج 10 متطوعين عملوا على مدار الساعة لضمان توفير تجربة تعليمية ممتعة ومثرية للمشاركين والمشاركات من الأطفال. وفي ختام البرنامج، أقيم حفل ختامي مميز لتكريم الأطفال الذين تمكنوا من قراءة أكبر عدد من الكتب، وتم منحهم جوائز تقديرية لما بذلوه من جهد مميز في القراءة، واستيعاب ما تحتويه الكتب من معلومات وأفكار ومضامين علمية وثقافية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا