عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الرئيس الروسي: ممتنون لولي العهد لدوره في إنجاح صفقة تبادل السجناء مع أمريكا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن امتنان روسيا لولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لمساعدته في المفاوضات التي أدت إلى تبادل السجناء مع الولايات المتحدة، حسبما ذكره موقع روسيا اليوم.

وقال الرئيس الروسي خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في مدينة فلاديفوستوك الروسية، في معرض حديثه عن صفقة تبادل السجناء التي تمت بين روسيا والولايات المتحدة في 1 أغسطس الماضي: «دول كثيرة شاركت في تحقيق هذه المهمة.. فيما يتعلق بالصحفي إيفان غيرشكوفيتتس، أو بالأحرى الشخص الذي قام بأنشطة تجسسية تحت ستار الصحفي، لقد شارك ولي العهد السعودي بشكل نشط في المرحلة الأولى من العمل على هذا الملف، ونحن شاكرون له أيضا، لأن ذلك أدى في نهاية المطاف إلى عودة مواطنين لنا إلى وطنهم».

الجدير بالذكر أن 1 أغسطس الماضي جرت أكبر عملية تبادل للسجناء في السنوات الأخيرة شملت 26 سجينا من 7 دول، استعادت روسيا في إطارها مواطنين لها اعتقلوا في دول الغرب بتهمة العمل لصالح الاستخبارات الروسية، وأطلقت في المقابل سراح 16 شخصا، بينهم أمريكيون وألمان وروس مدانون بمختلف التهم في روسيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا