عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الإسعاف الجوي" يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم في الجبل الأسود بجازان

تم النشر في: 

05 سبتمبر 2024, 2:48 مساءً

باشر الإسعافُ الجوي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة جازان، حالةً مرضية على ارتفاع 3,000 قدم في الجبل الأسود بمحافظة الريث.

وتأتي هذه الحالة تأكيدًا على الإمكانات الكبيرة لهيئة الهلال الأحمر ، وجهودها في سرعة الاستجابة والتعامل مع الحالات الطارئة، خصوصًا في الأماكن الوعرة والمواقع المرتفعة والنائية، التي تتطلّب سرعة الوصول إليها لتقديم الخدمة الإسعافية.

وفي التفاصيل: فقد تلقّى فرعُ الهيئة بلاغًا على الرقم "997" من مواطن يفيد بوجود حالة مرضية في مركز الجبل الأسود التابع لمحافظة الريث يتطلّب انتقال الإسعاف إليها وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لها.

وعند تلقّي المعلومة من المبلّغ اتّضح أن موقع الحالة على ارتفاع 3000 قدم، ونظرًا لوعورة الموقع فقد تمّ توجيه الإسعاف الجوي لمباشرة الحالة، وتمّ الانتقال للموقع، وتقديم الخدمة الإسعافية لها ونقلها إلى مستشفى الأمير محمد بن ناصر.

وتأتي خدمة الإسعاف الجوي من ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ لما لها من أثر في تسهيل وسرعة الحصول على الرعاية الطبية الطارئة، والحفاظ على روح وصحة الإنسان في كل بقعة من هذا الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا