عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

المشاركون من أنحاء العالم يتوافدون إلى للمشاركة في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي

تم النشر في: 

08 سبتمبر 2024, 12:03 مساءً

بدأ المشاركون من مختلف دول العالم في التوافد إلى ؛ للمشاركة في فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي، الذي يُعقد ضمن أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE)، ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي (IRCAI) بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

ويهدف هذا الأولمبياد، الذي تنظمه الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، إلى أن يكون منصة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يحتضن الموهوبين ويعزز مهاراتهم، كما يسعى لإيجاد ملتقى يجمع العلماء والمهتمين؛ لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث المستجدات في هذا المجال الحيوي.

وستشارك كل دولة بفريق واحد مكون من 4 طلاب بحد أقصى، ويتسابق الطلاب بشكل منفرد على مدى يومين، خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، إذ سيتم تخصيص اليوم الأول من المسابقة للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني يقوم الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا