عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الفالح: نفذت 87% من أهداف «رؤية 2030»

أكد الاستثمار المهندس خالد الفالح أنه بعد 8 سنوات على إطلاق «رؤية 2030» باتت المملكة أكثر التزاماً وأشد عزماً على تنفيذها.

وأشار في مقابلة مع «سي إن بي سي» على هامش منتدى «أمبروسيتي في سيرنوبيو» في إيطاليا إلى أن البلاد نفذت بالفعل أو على وشك أن تكمل 87% من أهداف الرؤية.

وقال الفالح: «كان هناك الكثير من الناس الذين شككوا في الرؤية والطموح، ومدى اتساعها وعمقها وشمولها، وما إذا كانت دولة مثل التي تعتمد منذ عقود عديدة على النفط ستكون قادرة على القيام بما تطمح إليه ضمن رؤية 2030».

وكان صندوق النقد الدولي أبدى الأسبوع الماضي تأييده لاتجاه الحكومة السعودية بإعادة تحديد أولويات الإنفاق الاستثماري، فيما ثبّت توقعاته لنمو اقتصاد المملكة للعام المقبل عند 4.7%، مشيداً بنمو القطاعات غير النفطية التي تقود «تقدماً هائلاً في ما تشهده المملكة من تحول اقتصادي غير مسبوق».

وسجل النشاط الاقتصادي غير النفطي في السعودية نمواً بلغ 4.9% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من 2024، بحسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء.

وأيد صندوق النقد الدولي اتجاه السعودية لإعادة تحديد أولويات الإنفاق الاستثماري، في وقت ثبّت توقعاته لنمو الاقتصاد في العام 2025.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا