عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بالفيديو.. فرار 5 سجناء خطرين من سجن شديد الحراسة في البرتغال

تم النشر في: 

08 سبتمبر 2024, 9:25 مساءً

فرَّ 5 نزلاء خطرين من سجن شديد الحراسة في البرتغال، من بينهم سجين بريطاني "خطير للغاية".

وكشف موقع "سكاي نيوز" البريطاني نقلاً عن مصلحة السجون البرتغالية أن الرجال الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم بين 33 و61 عامًا، فروا صباح السبت الماضي بعد أن حصلوا على "مساعدة خارجية" من شركاء، قدموا لهم سُلَّمًا، استخدموه في تسلُّق الجدار.

وذكر أن الحادثة وقعت في سجن فالي دي جوديوس، على بُعد نحو 70 كيلومترًا شمالي لشبونة.

ومن بين السجناء البريطاني مارك كاميرون روزكالير (39 عامًا)، الذي كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 9 سنوات بتهمة الاختطاف والسرقة.

ووصف فريدريكو مورايس، رئيس الاتحاد الوطني لحراس السجون في البرتغال، روزكالير بأنه "خطير للغاية"، ونصح مَن يراه بعدم الاقتراب منه أو من السجناء الآخرين.

وبشأن تفاصيل الهروب أوضح "مورايس": "تمكنوا من القفز فوق الحائط؛ لأن الحراس لم يكونوا موجودين لمراقبة محيط السجن. وضعوا السُّلَّم على الحائط، ومن هناك باستخدام حبل مصنوع يدويًّا تسلقوا فوقه".

وكان الهاربون الأربعة الآخرون يقضون عقوبات سجنية تتراوح بين 7 و25 عامًا بتهم مختلفة، من بينها الاتجار بالمخدرات والسرقة وغسل الأموال وارتكاب جرائم عنف وتزوير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا