عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ميزات سمعية وصحية "ذكية" في ساعات وسماعات "أبل" الجديدة

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 8:58 صباحاً

كشفت "أبل" النقاب في مؤتمرها العالمي، عن مجموعة أجهزة ذكية جديدة، فبجانب هواتف "آيفون 16"، أطلقت أبل ساعة "أبل ووتش 10" وسماعة "آير بودز برو 2".

وأضافت أبل عددًا جديدًا من الميزات في ساعتها وسماعتها الذكية الجديدة؛ أبرزها تقديم إشعارات عند توقف التنفس أثناء النوم على ساعات "أبل ووتش".

فيما ستتميز سماعات "آير بودز برو 2" بتجربة صحة السمع الشاملة الأولى في العالم.

وعن ساعة "أبل" قال سوموبول ديساي، نائب رئيس الشركة للصحة: "نستمر في هذه الساعة في منح مستخدمينا القدرة على اكتشاف الحالات الصحية المهمة من خلال إشعارات توقف التنفس أثناء النوم الجديدة".

وتابع: "على سماعات آير بودز برو، نقدم ميزات قوية لتعزيز صحة سمع المستخدمين؛ مما يوفر طرقًا جديدة للمساعدة في اختبار وتلقي المساعدة لفقدان السمع".

ووعدت "أبل" بتقديم ميزة "انقطاع التنفس أثناء النوم" على إصدارات "أبل ووتش" القديمة.

وقالت الشركة إن خوارزمية إشعار النوم الجديدة تم تطويرها باستخدام التعلم الآلي المتقدم ومجموعة بيانات واسعة من اختبارات انقطاع التنفس أثناء النوم من الدرجة السريرية.

وسيتتبع مقياس اضطرابات التنفس المبتكر نوم المستخدمين ويحلل أنماط النوم، ويخطرهم في حالة انقطاع التنفس؛ وهو اضطراب خطير في النوم حيث يتوقف التنفس ويبدأ بشكل متكرر.

ويستخدم مقياس اضطرابات التنفس، مقياس التسارع لاكتشاف الحركات الصغيرة في الرسغ المرتبطة بانقطاعات أنماط التنفس الطبيعية أثناء النوم، ثم يُخطر المستخدمين إذا أظهر علامات ثابتة على انقطاع التنفس أثناء النوم من المتوسط إلى الشديد.

وأشارت أبل إلى أن ميزة انقطاع التنفس أثناء النوم سيتم طرحها في 150 دولة بمجرد حصولها على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في الأشهر القليلة المقبلة.

كما توجد في أحدث طراز ميزاتٌ صحية قياسية أخرى مثل تنبيهات الرجفان الأذيني، واللياقة القلبية، وتطبيق تخطيط كهربية القلب، من طرازات "أبل ووتش" السابقة.

وتتميز ساعة "أبل ووتش 10" بأنها أنحف من سابقتها، وتم دعمها بشاشة أكبر.

أما بالنسبة لسماعات "آير بودز برو" فستأتي بميزة "تقليل الصوت العالي النشطة"، وهي ميزة اختبار السمع المعتمدة سريريًّا، وميزة المعينات السمعية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

وتساعد ميزة المعينات السمعية الأولى من نوعها القائمة على البرامج، في جعل الوصول إلى المعينات السمعية أسهلَ من أي وقت مضى بسعر مناسب.

ومن المتوقع أن تحصل ميزات اختبار السمع والمعينات السمعية على تصريح تسويق من السلطات الصحية العالمية قريبًا، وستكون متاحة هذا العام في أكثر من 100 دولة ومنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا