عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

محافظ "هيئة الاتصالات" يشارك في افتتاح منتدى استدامة الفضاء 2024 في فيينا

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 4:19 مساءً

شارك محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، في افتتاح النسخة الأولى لمنتدى استدامة الفضاء، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة جنيف، خلال يومي 10 و11 من سبتمبر الجاري، بهدف مواكبة التطور المتسارع في القطاع.

ويمثل المنتدى منصة للحوار العالمي تجمع بين القادة والخبراء والمختصين وأصحاب المصلحة من الجهات التنظيمية والوكالات في مجال الفضاء والأقمار الصناعية؛ وذلك لمناقشة السياسات والإستراتيجيات والحلول اللازمة لاستدامة الفضاء الخارجي.

وأكد التميمي أن المملكة تؤدي دورًا فاعلًا بالشراكة مع أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات في تعزيز اقتصاد الفضاء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتسخر إمكاناتها وخبراتها البشرية المتخصصة في قطاعات الاتصالات والفضاء والتقنية لتنفيذ مبادراتها الداعمة للاستدامة وتمكين قطاع الفضاء.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن المملكة تطمح إلى فتح آفاق المستقبل عبر تقنيات الفضاء الجديدة لتحقيق النمو والاستدامة للبشرية، حيث عقدت أول مؤتمر للحطام الفضائي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي؛ سعيًا لتعزيز الوعي العالمي حول تحديات الحطام الفضائي.

يذكر أن المملكة عضو في الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يُعدّ الجهة المتخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات في الأمم المتحدة منذ عام 1949م، وتحتفظ بعضويتها في مجلس إدارة الاتحاد منذ عام 1965م، ضمن (48) دولة من مجموع الدول الأعضاء في الاتحاد البالغ (193) دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا