عرب وعالم / السعودية / المواطن

رئيس مجلس الدولة الصيني: سأجري مناقشات متعمقة مع ولي العهد بشأن العلاقات الثنائية

  • 1/2
  • 2/2

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، أنه سيتبادل الآراء على نحو معمق مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، بجانب التباحث حول سبل تعزيز الصداقة والتعاون.

وبحسب “العربية”، وصل لي تشيانغ إلى والوفد المرافق له، للمشاركة في أعمال اجتماع الدورة الرابعة للجنة الصينية رفيعة المستوى، وذلك في زيارة رسمية تستمر ليومين تلبية لدعوة تلقاها من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

قد يهمّك أيضاً

تعزيز الاستراتيجيات التنموية

وقال لي تشيانغ في خطاب مكتوب: يسعدني أن أقوم بالزيارة الرسمية إلى السعودية الجميلة والغنية تلبية لدعوة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف: “أتطلع إلى تعزيز المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية وتوسيع التعاون المتبادل بين البلدين في شتى المجالات، وترسيخ أساس للصداقة بين الشعبين الصيني والسعودي، بما يرتقي بالعلاقات الصينية السعودية إلى مستوى أعلى، ويقود العلاقات الصينية الخليجية والعلاقات الصينية العربية لتحقيق تطور أكبر”.

عمق تاريخي في العلاقات الثنائية

وأكد رئيس مجلس الدولة الصيني أن العلاقات السعودية الصينية تتمتع بعمق تاريخي، إذ وُثقت عبر طريق الحرير منذ 2000 سنة، موضحًا أن العلاقات المعاصرة بين البلدين حققت “طفرة من التطور وحقق التعاون العملي نتائج مثمرة بفضل الجهود المشتركة المبذولة من الجانبين”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا