عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

نائب الصناعة يبحث فرص نمو القطاع الصناعي بالمدينة المنورة مع رجال الأعمال

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 7:57 مساءً

التقى المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة نائب الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، المستثمرين ورجال الأعمال فرص نمو القطاع الصناعي بالمدينة المنورة.

جاء ذلك خلال لقاء نائب الوزير المستثمرين ورجال الأعمال في غرفة المدينة المنورة، وتم تبادل الآراء حول التحديات والفرص المتاحة بهذا الشأن، فضلا عن استعرض مستجدات منظومة الصناعة والممكنات والحوافز المقدّمة للمستثمرين، والاستماع للتحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصناعي، ومناقشة الحلول لمعالجتها.

وتم تقديم عرض تعريفي لبرنامج مصانع المستقبل الذي يهدف إلى تطوير القطاع الصناعي بتحويل المصانع إلى تبني ممارسات التصنيع الحديثة والأتمنة والرقمنة وأهم أهداف ومسارات البرنامج.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة مازن رجب، أن قطاع الصناعة من المحاور الأساسية لرؤية المملكة 2030، ويؤدي دورًا مهمًا في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، منوها بأن عدد المصانع بالمدينة المنورة بلغ 526 مصنعًا بنهاية عام ، بزيادة قدرها 13% مقارنة بالعام الماضي، ووصل حجم الاستثمارات الصناعية بالمنطقة إلى 141 مليار ريال، مسجلًا زيادة بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي.

وشهد اللقاء عددًا من المداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين، وسُلط الضوء على سبل تطوير القطاع الصناعي ومواجهة التحديات لزيادة الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة، كما قدم فريق عمل الوزارة جلسات استشارية للمستثمرين في القطاع الصناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا