عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بينها "المراقبة الأمنية المتنقلة".. " للإلكترونيات المتقدمة" تكشف عن تقنيات جديدة

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 11:53 صباحاً

كشفت الشركة للإلكترونيات المتقدمة، إحدى شركات SAMI عن تقنيات جديدة تسهم في تعزيز الأمان والمراقبة، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في .

وأولى هذه التقنيات هي منظومة المراقبة الأمنية المتنقلة، التي تقدم حلًا متقدمًا لتلبية احتياجات المراقبة في المناطق الصعبة، وتتميز بقدرتها على العمل بكفاءة في المناطق المزدحمة والنائية ذات الوصول المحدود، حيث تتكون المنظومة من ثلاثة عناصر أساسية: طائرة بدون طيار مزودة بأحدث الميزات لتأدية المهام بفعالية، وكاميرا عالية الدقة مزودة ببرنامج لتحليل الفيديو لتعزيز كفاءة التكلفة التشغيلية، ونظام متكامل للقيادة والسيطرة من تطوير المواهب السعودية.

وفي سياق متصل، كشفت الشركة عن طائرة e-Bariq، متعددة المراوح تعمل بالكهرباء وتتميز بهيكلها الخفيف المصنوع من ألياف الكربون، مما يمنحها قدرة على تحمّل الظروف البيئية القاسية وتوفير أداء طويل المدى مقارنةً بغيرها من الطائرات ذات الحجم المماثل.

ويمكن تهيئة e-Bariq لتأدية مجموعة متنوعة من المهام؛ مثل المراقبة، نقل الحمولة، البحث والإنقاذ، والتفتيش، بالإضافة إلى استخدامها في مراقبة الحياة البرية والمسح، كما يمكن تخصيصها وتطويرها لتلبية احتياجات العملاء الخاصة.

وتأتي هذه الابتكارات في إطار جهود الشركة السعودية للإلكترونيات المتقدمة لتوفير حلول متطورة تتماشى مع أحدث التقنيات العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا