عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"سدايا" و"هدف" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب في الذكاء الاصطناعي

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 12:08 مساءً

وقّعت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب ودعم الشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة المنعقدة بالرياض حالياً.

وتضمنت المذكرة تعزيز سبل التعاون في مجالات التدريب الإلكتروني، وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة، إضافة لبحث إمكانية دعم الحاصلين على شهادات احترافية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي.

ووقّع المذكرة المشرف العام على قطاع بناء القدرات في "سدايا" الدكتور أحمد بن عوض الغامدي، ونائب المدير العام للأعمال بصندوق تنمية الموارد البشرية فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل.

يُذكر أن "سدايا" أخذت على عاتقها العمل على تحقيق مستهدفات طموحة في بناء القدرات الوطنية من المختصين والخبراء في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، بوصفها المرجع الوطني لهما من تطوير وتنظيم وتعامل وذلك بما يتسق مع رؤية المملكة 2030، وتتعاون في هذا الجانب مع الجهات الحكومية والخاصة في تقديم البرامج التدريبية والمعسكرات، بهدف سد الفجوة في هذه المجالات على المستوى الوطني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا