عرب وعالم / السعودية / المواطن

تعتبر إيطاليا الشريك الأقوى في مجال الخضراء

  • 1/2
  • 2/2

تهدف المملكة العربية إلى زيادة قدرتها الإنتاجية للمنتجات منخفضة الكربون لتنويع أعمالها بعيدًا عن أعمال النفط والغاز التقليدية، بينما تعتبر المملكة، إيطاليا حليفاً قويًا لمساعدتها في توصيل الخضراء والوقود، بما في ذلك الهيدروجين المنتج بالطاقة المتجددة إلى أوروبا.

التعاون بين السعودية وإيطاليا

ومع ذلك، نظرًا لأن سوق الهيدروجين المنخفض والمنخفض الكربون لا يزال في مرحلة أولية، فإن البلاد تبحث عن حلفاء يمكنهم تسهيل تصدير هذه المنتجات، بحسب وكالة “رويترز”.

قد يهمّك أيضاً

من جهته، قال وزير الاستثمار خالد الفالح، في مؤتمر أعمال في ميلانو الخميس الماضي، “إن المملكة العربية السعودية تستثمر في الهيدروجين الأزرق والأخضر دون ضمانات بوجود مشترين، إيطاليا شريك مفضل لجلب المنتجات الخضراء إلى القارة الأوروبية”.

أهمية المنتجات الخضراء للاقتصاد

وقالت وكالة رويترز” إنه يتم إنتاج الهيدروجين الأخضر عن طريق تقسيم الماء من خلال التحليل الكهربائي باستخدام الطاقة المتجددة. يُصنع الهيدروجين الأزرق، الذي يُقدم غالبًا كنهج انتقالي حتى يمكن زيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر، من الغاز الطبيعي ولكن مع احتجاز انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) ثم حقنها في التخزين تحت الأرض أو تحت سطح البحر.

وقال الفالح إن الاستثمار في الموانئ وشبكات الأنابيب لجلب الطاقة والمنتجات الخضراء إلى أوروبا أمر ضروري وأضاف أنه سيسافر إلى دول أوروبية أخرى، بما في ذلك ألمانيا، للعثور على عملاء وشركاء.

استثمارات تفوق 3 تريليونات دولار

وكان الاستثمار خالد الفالح، أكد أن السعودية تستهدف استثمارات تفوق 3 تريليونات دولار بحلول عام 2030، مشيرًا إلى المملكة تسعى لأن تصبح أكبر مركز عالمي لإنتاج وتصدير الهيدروجين النظيف.

وقعت الحكومة الإيطالية في مايو/أيار الماضي اتفاقية للتعاون مع ألمانيا والنمسا بشأن تطوير خط أنابيب لنقل الهيدروجين من جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​إلى شمال أوروبا.

إنتاج الهيدروجين الأخضر

يهدف الاتحاد الأوروبي إلى إنتاج 10 ملايين طن متري واستيراد 10 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030 في محاولة لاستبدال الوقود الأحفوري، الذي ينبعث منه غازات الاحتباس الحراري عند حرقه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا