عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الاجتماع الثالث والثمانون لمحافظي البنوك المركزية يعزز التكامل المالي والاقتصادي الخليجي

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 4:07 مساءً

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن نتائج وتوصيات الاجتماع الثالث والثمانين للجنة محافظي البنوك المركزية ستسهم في تعزيز التكامل المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث والثمانين للجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون، الذي أقيم اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة معالي الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ المصرف المركزي بدولة قطر -رئيس الدورة الحالية-، وبمشاركة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس.

ورفع الأمين العام لمجلس التعاون خلال كلمته, الشكر إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر رئيس المجلس الأعلى في دورته الحالية، لما تبذله قطر من جهود مخلصة وعمل دؤوب لتعزيز مسيرة مجلس التعاون.

وأشاد بالجهود القيمة التي تقوم بها اللجنة لتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين دول المجلس، خاصة في المجالات النقدية والمصرفية، مستشهداً بالإنجازات التي تحققت، مثل تبني المعايير الاسترشادية في الرقابة المصرفية والمالية، وتنسيق الجهود في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتسهيل المعاملات المالية بين دول المجلس عبر الأنظمة التقنية المتقدمة.

وأشار البديوي في ختام كلمته, إلى أن ما توصلت إليه اللجنة من قرارات وتوصيات حول الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع ستعزز من التقارب الاقتصادي بين دول المجلس في المجالات النقدية كافة، ويدفع مسيرة دول المجلس إلى الأمام في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا