عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"نحن صوت مَن لا صوت له".. اليوم العالمي للقانون في احتفاء خاص لـ"صحة "

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 12:48 مساءً

شارك فرع في منطقة ، الاحتفاء باليوم العالمي للقانون، تحت شعار "نحن صوت مَن لا صوت له"، الذي يوافق الثالث عشر من سبتمبر من كل عام، وذلك برعاية مدير عام الفرع الدكتور حسن بن علي الشهراني.

وقال مدير إدارة الشؤون القانونية بفرع وزارة الصحة في منطقة الرياض الدكتور علي بن إبراهيم أبو طيرة، إن الاحتفال يأتي باليوم العالمي للقانون ترسيخاً لقيمة القانون في وجدان كل مواطن، وتأكيداً لأهميته في حفظ الأمن في المجتمع.

وأضاف: يهدف الاحتفال بهذا اليوم العالمي، إلى تحقيق الاستقامة والانضباط، وتعزيز قيم سيادة القانون، وتحقيق العدل والنزاهة والمساواة والشفافية، إضافة إلى التأكيد على مبدأ أحقية القانون في مناحي الحياة العامة، وضرورة احتكام الناس للقوانين المنظّمة لعلاقاتهم مع بعضهم بعضاً، وإعطاء الحقوق لأصحابها، والتصدّي للجرائم، وفقاً للمبادئ والأحكام الشرعية.

وأشار "أبو طيرة" إلى أن حكومة المملكة تولي هذا الجانب أهمية كبرى؛ ومن ذلك الحِراك القانوني الذي واكب برنامج رؤية المملكة 2030، والمتمثل في صدور أنظمة جديدة، وتحديث كثيرٍ من الأنظمة الحالية، والعمل على إيجاد منظومة متكاملة تعزّز مبدأ سيادة القانون في جميع المجالات: القضائية، الاقتصادية، الإدارية، الأسرية، وغيرها.

من جانبه، قال مدير عام الإدارة القانونية في "الصحة" فهد الغوينم؛ إن "الصحة" تؤكّد حرصها الكامل على الالتزام بمبادئ القانون والتقيُّد بالأنظمة واللوائح، وترسيخ قيم العدل في جميع قطاعات ومجالات عملها، حيث تولي "الصحة" اهتماماً كبيراً بعمل الإدارة العامة للشؤون القانونية، عبر دعمها المتواصل وتطويرها كل ما من شأنه رفع مستوى العمل القانوني بـ"الصحة"، معتبراً أن الاحتفال باليوم العالمي للقانون يُعد بمنزلة فرصة لاستحضار أهمية وضرورة الالتزام بالقانون، وإبراز دور "الصحة" في الجانب القانوني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا