عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الأرصاد لـ "اليوم": انخفاض على الشرقية هذا الأسبوع

  • 1/2
  • 2/2

تشهد محافظات المملكة في هذه الفترة تقلبات جوية ملحوظة مصحوبة بتغيرات في وحركة الرياح، التي تؤثر بشكل كبير على الأجواء في مختلف المناطق وحدوث انخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم" إنه من المتوقع خلال الأسبوع القادم أن تشهد معظم مناطق المملكة انخفاضًا في درجات الحرارة، خاصة في المناطق الشرقية.
وأضاف العقيل أن درجات الحرارة في الأحساء يوم الخميس الماضي، سجلت ما بين 46 إلى 47 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تنخفض هذا الأسبوع لتصل كحد أقصى إلى 42 درجة مئوية، وأحيانًا قد تنخفض إلى بداية الأربعينيات.

عقيل العقيل

عقيل العقيل


تقلبات جوية


وأوضح أن هذه الفترة تعتبر من الفترات الانتقالية التي تتزايد فيها حركة الرياح التقلبات الجوية والتغيرات في درجات الحرارة وقيم الضغط الجوي.
وأشار إلى أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ستنشط خلال هذا الأسبوع، كما أن الرياح الشمالية على القطاع الشرقي من المملكة ستكون محملة بالغبار والأتربة.
وأضاف أن الرياح الشمالية الغربية ستنشط أيضاً على منطقة المدينة المنورة وتمتد حتى منطقة جازان والأجزاء الشرقية من تلك المناطق، بالإضافة إلى منطقتي عسير والباحة، والطائف، ومكة المكرمة، مما يجعل الطرق الساحلية بين مكة وجازان عرضة للغبار (السافي) خاصة في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة. كما أكد العقيل أن نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة على السواحل الغربية والشرقية مساءً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا