عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

قطاع العمالة المنزلية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يلتقي اللجنة الوطنية لشركات الاستقدام

تم النشر في: 

14 سبتمبر 2024, 5:36 مساءً

نظم اتحاد الغرف أمس الأول، ممثلاً باللجنة الوطنية لشركات استقدام فئة ج لقاءً تشاوريًا جمع أصحاب العلاقة من قطاع العمالة المنزلية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وشركة تكامل مُمثلة بفريق عمل منصة مساند ومنصة استقدام، وعدد من ملاك شركات الاستقدام فئة ج والأعضاء التنفيذيين المشكلين أخيرًا للجنة الوطنية لشركات استقدام فئة ج.

يشكل هذا اللقاء حرص قطاع العمالة المنزلية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بقيادة المشرف العام على قطاع العمالة المنزلية عبدالوهاب العقيل، على التواصل الفعّال مع الشركات التي تقدم خدماتها لقطاع العمالة المنزلية، حيث نوقشت التحديات التي تواجه الشركات وسبل والتعاون بين الجهات ذات العلاقة لتطبيق أعلى معايير الالتزام مع التشديد على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع العمالة المنزلية.

وأوضح رئيس لجنة المنصات الإلكترونية والشؤون الدولية اللجنة المشتركة ما بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وشركة تكامل المشغلة لمنصة مساند واستقدام، وافي عسيري أن تنظيم الورشة يستهدف تفعيل دور التواصل الفعّال في قطاع العمالة المنزلية لتذليل العقبات وبحث فرص التعاون والتطوير المستمر؛ لضمان استمرارية نجاحات القطاع في توفير العمالة المنزلية للمواطنين بأسعار تنافسية وجودة عالية.

واستعرض رئيس اللجنة محمد العنزي والأعضاء التنفيذيون ملاحظات الشركات واستمتعوا لردود المختصين من لجنة الإشراف على منشآت الاستقدام في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنصتي مساند واستقدام.

كما تم استعراض بعض مستهدفات ومبادرات قطاع العمالة المنزلية الاستراتيجية والتي تهدف إلى رفع امتثال المنشآت في سوق العمل للنظام، وتعزيز مشاركة الموارد البشرية الوطنية، وتطوير العلاقات العمالية بين أطراف العمل، وفق أفضل الممارسات المتبعة في التخطيط الاستراتيجي بهدف توفير خريطة طريق شاملة ومتكاملة لتحقيق رؤية السعودية 2030، وذلك بالمواءمة مع الاستراتيجيات القطاعية التي تتولى الوزارة الإشراف على تنفيذها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا