عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلةً بقسم الموهوبين بإدارة تنمية القدرات ملتقى «المشاريع العلمية»، والذي يرتقي بملكات الابتكار والإبداع لدى الموهوبين، وذلك في مقر مسرح الإدارة العامة لإدارة التعليم الأسبوع الماضي.
وهدف الملتقى إلى تجويد وتحسين المخرجات والمشاريع مستهدفًا شريحة الطلبة والطالبات الموهوبين.
وتضمن الملتقى حزمة من الورش الإثرائية لأدوات وملكات الطلبة والطالبات الموهوبين والتي تفتح آفاقهم الإبداعية المحفزة للعقل والبحث نحو تجويد وتحسين المخرجات والمشاريع العلمية والتي تنوعت بين ورشة «عناصر مهمة لنجاح البحث»، والتحكيم ومعايير التكامل، والإبداع في العروض التقديمية.
ملتقى الموهوبين

بيئة إثرائية

وساهم الملتقى ساهم في خلق الإثرائية والمحفزة بتقديم التغذية الراجعة للطلبة الموهوبين بمشاريعهم المشاركة على خلفية الجلسات الاستشارية المصاحبة للملتقى.
وأكد مدير عام التعليم د. سامي العتيبي، خلال كلمته أن الطلبة الموهوبين هم عتاد المستقبل وحصاده وثمرة الجهود المتواصلة في الموهبة والإبداع، من خلال الاعتماد عليهم في تحقيق الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.
ملتقى الموهوبين

وأشار إلى أهمية التهيئة للمنافسة والتصدر واقتناص الجوائز المحلية والعالمية، والذي يترجم حرص قيادتنا الرشيدة على استثمار القدرات في رأس المال البشري ولا سيما الريادة والإبداع في مجال الابتكار والبحث العلمي والاختراع لدى الطلبة الموهوبين.
من جهته أفاد المتحدث الرسمي للتعليم بالمنطقة الشرقية د. محمد الغامدي، أن المشاركة في الملتقى تعكس أثرا ً إيجابيا في تجويد المشاريع المشاركة في برنامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي " إبداع 2025" وهي أحد مبادرات التحسين والتجويد لمخرجات الطلبة الموهوبين لخلق البيئة المحفزة التي تلهب الحماس في نفوس الطلبة الموهوبين والموهوبات.
واختتم الملتقى بالإعلان عن الفائزين في المسابقات العالمية والمحلية للعام الحالي 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا