عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"سيركل كي السليمان" تعلن عن استحواذها على حصة الأغلبية في شركة "مزايا للوقود".. مسرّعة وتيرة نموها في المملكة العربية

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 10:00 صباحاً

أعلنت "سيركل كي السليمان"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السليمان، اليوم عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة مزايا للوقود، وهي سلسلة بارزة تضم أكثر من 130 محطة وقود في جميع أنحاء المملكة العربية . يُمثل هذا الاستحواذ الاستراتيجي خطوةً محورية في خطط التوسع الطموحة لسيركل كي السليمان، ويعزز التزامها بتحويل قطاع بيع الوقود بالتجزئة في المملكة.

وكانت مجموعة السليمان قد وقّعت في مايو الماضي اتفاقية مع "سيركل كي" لإنشاء شبكة من محطات الوقود التي تحمل علامتها التجارية برعاية وزارة ؛ تماشيًا مع مبادرات الوزارة لتعزيز معايير مراكز الخدمة وجذب الاستثمارات العالمية كجزء من رؤية المملكة 2030.

وتستهدف "سيركل كي السليمان" التوسع إلى أكثر من 500 محطة سيركل كي بحلول عام 2030، حيث تخطط لاستثمار أكثر من 700 مليون ريال سعودي في قطاع محطات الوقود. هذا الاستثمار لن يوسع فقط شبكة سيركل كي؛ بل سيسهم أيضًا في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المحلي.

ويُعد استحواذ سيركل كي السليمان على شركة مزايا للوقود، والذي يخضع للحصول على الموافقات من الجهات التنظيمية المختصة، علامةً فارقة في مسيرتها. وتشتهر محطات مزايا بموثوقيتها وخدماتها المميزة للعملاء؛ حيث سيتم إعادة تسمية محطاتها تدريجيًّا إلى سيركل كي؛ مما يعزز من جودة الخدمات والراحة للعملاء في جميع أنحاء المملكة.

وبهذه المناسبة، قال سعود السليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمان: "يمثل الاستحواذ على محطات مزايا للوقود، خطوةً مهمة لسيركل كي السليمان، ويؤكد التزامنا بالنمو والابتكار في قطاع محطات الوقود في المملكة. نحن متحمسون للفرص التي يتيحها هذا الاستحواذ، واثقون من أن دمج محطات مزايا سيمكّننا من تقديم قيمة استثنائية لعملائنا".

من جانبه، أعرب محمد العمري، مؤسس شركة مزايا للوقود، عن سعادته بالشراكة مع سيركل كي السليمان، وقال: "نحن سعداء بالشراكة مع سيركل كي السليمان والمساهمة في نجاح سيركل كي في المملكة. إن شبكتنا الراسخة، إلى جانب المعايير العالمية لسيركل كي وموارد مجموعة السليمان، ستخلق حضورًا قويًّا في سوق بيع الوقود بالتجزئة داخل المدن وعلى الطرق الإقليمية، وتضع القوة المشتركة للشركتين هذا التحالف في موقع متميز لتحقيق نمو كبير في القطاع".

وتضع القوة المشتركة لسيركل كي السليمان ومزايا للوقود، هذا التحالف في موقع متميز لتحقيق نمو كبير في قطاع محطات الوقود في المملكة العربية السعودية. ويسلط هذا الاستحواذُ الضوءَ على التزام سيركل كي السليمان بتقديم مستوى لا مثيل له من الراحة والمنتجات عالية الجودة والخدمات الاستثنائية؛ مما يساهم في أهداف التنويع الاقتصادي التي حددتها رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا