عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

هل نقترب من تكرار سيناريو مجددًا؟! تقارير جديدة من الصحة العالمية عن جدري القرود

في صدد طرح باقة من الأنباء على الساحة العالمية والساحات المحلية حيال المرض الذي صار هو حديث كل الألسنة في الوقت الراهن تم إطلاق أحد التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية؛ وذلك حيال مستجدات جدري القرود.

هذا وقد أعلنت المنظمة بصورة رسمية عن كون تغطية الاختبار الخاص بها لاكتشاف المرض في جمهورية الكونغو الديموقراطية تعتبر منخفضة؛ وهذا يؤول إلى القدرة المحدودة لهذا الأختبار”.

كذلك أردفت في ذات التقارير ما أفادت به أن الكونغو شهدت نسبة وفيات بالإصابة بجدري القرود خلال هذا العام بمعدل وصل إلى 0.5% أي ما يعادل تقريبًا 25 حالة/ 5160 حالة.

ووصلت طرح البيانات التي تمكنت من تسجيلها وهي ما تضمنت أن 55% من الحالات التي استطاعت أن تجري عليها الاختبار كانت إيجابية، بينما 40% مشتبه بهم.

جدول المحتوياتToggle

الدول المتفشي فيها جدري القرود

من ضمن التفاصيل الغاية في الأهمية التي عمدت منظمة الصحة العالمية بالإشارة إليها في تقاريرها هي الكشف عن البلدان التي شهدت تفشّي لجدري القرود؛ هذا ليتبين أن جمهورية الكونغو الديموقراطية تأتي في المركز الأول، بينما المركز الثاني من نصيب وبورندي وأخيرًا المركز الثالث توجد في نيجيريا.

هذا مع اكتشاف حالات في بعض البلدان الأخرى بنسبة بسيطة وهي؛ السويد، تايلاند، أوغندا وكينيا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا