عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لدعم الصادرات الوطنية.. موانئ: إضافة خدمة الشحن "LMX" إلى ميناء الجبيل التجاري

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 3:01 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "LMX" التابعة لشركة "CMA-CGM" إلى ميناء الجبيل التجاري؛ لدعم الصادرات الوطنية، وتعزيز ربط المملكة بالأسواق العالمية.

يأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" لتحسين تصنيف المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري، وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري اللوجستي؛ لكونه يمتلك تجهيزات متطورة، قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ: إسكندرون ومرسين في تركيا، وجبل علي في ، وبيروت في لبنان، بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.

ويشكل ميناء الجبيل التجاري أحد الموانئ الرئيسة الداعمة لحركة الصادرات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة المنتَجات الصناعية، ومنتَجات مصانع البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية، مما يسهِم في تعزيز القدرة التنافسية للمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا