عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الجوازات توضح خطوات تمديد تأشيرة الزيارة المفردة إلكترونيا

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 5:44 مساءً

تأشيرة الزيارة المفردة

وعن إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة المفردة، أوضحت الجوازات أنه يتم التمديد عبر حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد، أعمال) قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام ويشترط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة ليتمكن المستفيد من إتمام الاجراء.

وفي وقت سابق، أكدت الجوازات أن يمكن تمديد تأشيرة الزيارة المفردة، عبر منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية أبشر (أفراد، أعمال) وبوابة مقيم الإلكترونية من خلال دخول المستضيف إلى حسابه وسداد رسوم خدمة تمديد الزيارة، ويشترط وجود تأمين طبي للزائر، وفق الشروط المحددة للخدمة لإتمام الإجراء، ويجب ألا يتجاوز مجموع تمديد تأشيرة الزيارة (180) يومًا.

وأكدت ضرورة التزام حاملي تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها الموجودين في المملكة بضوابط التأشيرة وتمديد صلاحيتها إلكترونيًا قبل انتهاءها بـ7 أيام دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات.

ولفتت إلى أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة حال تعذر تنفيذها إلكترونيًا من خلال تقديم طلب عبر خدمة تواصل بمنصة "أبشر"، وبعد دراسته ومعالجته من قبل الفريق المختص بالمديرية العامة للجوازات يتم إشعار المستفيد برسالة نصية بحالة الطلب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا