عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

جمعية "ألزهايمر" تواصل مبادراتها النوعية خلال حملة "وصيهم علي" التوعوية

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 7:03 مساءً

تزامنًا مع الشهر العالمي للزهايمر، واصلت الجمعية الخيرية لمرض ألزهايمر حملتها التوعوية تحت عنوان "وصيهم علي"، ونظمت خلال هذا الأسبوع العديد من الأنشطة ذات العلاقة بمرض ألزهايمر، تضمّنت محاضرات وورش عمل في عدد من الجهات في كافة مناطق المملكة؛ بهدف تعريف المتلقّي بأعراض مرض ألزهايمر وأساليب التعامل مع المصابين به.

وفي التفاصيل: نظّمت الجمعيةُ محاضرةً توعوية في هيئة حقوق الإنسان في إطار الشراكة الاستراتيجية مع القطاعات المختلفة، والتي ألقتها رنا المرعي المدير التنفيذي للجمعية، وتم التعريف بحملة الشهر العالمي لـ"ألزهايمر" والريادة في تسليط الضوء على قضية وأبعاد المرض واستعراض مسارات التحول والتمكين لمشاريع الجمعية.

وتحدثت ريناد المسيطير أخصائية التثقيف الصحي ورعاية المرضى وذويهم للجمعية، عن آليات المشاركة في الحملة وأهمية تسليط الضوء على التوعية والتثقيف وجدولة المحاضرات الأسبوعية والورش والمبادرات المتنوعة.

وتحدث الدكتور بندر العقيل، استشاري نفسي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، عما هو الخرف وما هو مرض ألزهايمر وطرق التعامل مع المريض. واختتمت الفعالية وفاء أبو بكر بحديثها عن تجربة نجاح رعاية والدتها.

وضمن التعاون مع القطاعات والجهات والجامعات والمستشفيات، أطلقت مبادرات رحلة ألزهايمر الصحية بالتعاون مع مستشفى الهلال الأخضر، ومبادرة "الدرعية تمشي" بالتعاون مع جامعة المعرفة وهدايا الخير من العدد من الجهات الداعمة "الماجد للعود، كسوة، نايس ون، أكويا، عبايات ست، رتيم الرياضي، وردة الصيف، روز الجميلة".

يذكر أنّ الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر تُشارك في العديد من الملتقيات والمؤتمرات التي تهتم بالتوعية وتعالج قضاياه الملحة، كما تُسهم الجمعية خلال تلك المشاركات في التعريف ببرامجها المختلفة، وتُقدم طروحات علمية تخدم منشآت القطاعات الصحية والخيرية، وتستعرض أبرز برامجها التي تحظى بتقدير محلي وعالمي، وذلك رغبة في تعميم الاستفادة وتبادل الخبرات بين منشآت القطاع العام والخاص بالمملكة، والتي انطلقت مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، وعلى رأسهم والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والأمانات في مختلف مناطق المملكة، وزارة البلديات والإسكان، مطارات ، مطارات ، وزارة الإعلام، الهيئة العامة للطرق، وعدد من الوزارات والهيئات المختلفة"، والمساند الاستراتيجي شركة العربية للإعلانات الخارجية كدعم للمسؤولية المجتمعية.

وتدعو الجمعية للتضامن مع الشهر العالمي لـ"ألزهايمر" والتفاعل عبر المنصات الإلكترونية ومنتجات الحملة التوعوية، ومتابعة الحسابات على: @saudialziehmer ومن خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.alz.org.sa والمقر الرئيسي للجمعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا