عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج وانخفاض متوقع في المخزونات

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 4:44 صباحاً


ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بشأن إنتاج الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار "فرنسين"، فضلا عن توقعات بتراجع مخزونات الخام الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر ارتفاعًا بقيمة  16 سنتاً بنسبة 0.2% إلى 72.91 دولار للبرميل، وقفزت العقود الآجلة للخام لشهر أكتوبر 34 سنتاً بنسبة 0.5% إلى 70.43 دولاراً للبرميل.

في حين سجلت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي ارتفاعاً عند التسوية في الجلسة السابقة، بعدما محت المخاوف من استمرار تأثير الإعصار "فرنسين" على الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة أثر القلق إزاء الطلب الصيني قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع، والمتوقع أن يكون إيجابياً على معنويات المستثمرين في قطاع النفط.

وتترقب الأسواق عن كثب القرار المرتقب الذي قد يتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن خفض أسعار الفائدة. ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض وقد يؤدي إلى رفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.

ويترقب المستثمرون أيضا انخفاضا متوقعا في مخزونات الخام الأمريكية، التي من المرجح أن تكون هبطت بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، استنادا إلى استطلاع أجرته رويترز.

لكن نمو الطلب في ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، الذي جاء أقل من المتوقع، حد من مكاسب الأسعار. وأظهرت بيانات حكومية يوم السبت أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس وسط تراجع الطلب على الوقود وضعف هوامش التصدير.

قال مكتب السلامة وحماية الأمريكي يوم الاثنين إن أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف عن العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا