عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد الإفراج عن لاعب الزمالك المصري.. محامي أحمد فتوح يكشف قيمة "الدية" وتطورات التصالح بعد حادث الدهس

تم النشر في: 

17 سبتمبر 2024, 7:21 صباحاً

كشف محامي لاعب كرة القدم بنادي الزمالك المصري، أحمد فتوح، أن مفتي الجمهورية "أوضح مقدار الدية الشرعية المقرر منحها لأهل المتوفى"؛ وذلك فيما يتعلق بقضية اللاعب المتهم بالقتل الخطأ إثر حادث دهس.

وقال المحامي أشرف عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إم بي سي "، مساء الاثنين: "طلبنا الحصول على تقدير لقيمة الدية الشرعية من مفتي الجمهورية، وتحددت بـ35 كيلو و700 غرام من الفضة؛ أي ما يعادل نحو مليونًا و750 ألف جنيه مصري (حوالى 136 ألف ريال سعودي)".

كما أوضح محامي اللاعب الدولي بالمنتخب المصري، أنه فيما يتعلق بمسألة الدية "لا بد من موافقة أهل المتوفى، وليسوا مجبرين على القبول بها"؛ مشيرًا إلى أن محامي الضحية رفض التصالح خلال جلسة المحاكمة الأخيرة.

ومن المقرر عقد الجلسة المقبلة في 22 أكتوبر، بعد إخلاء سبيل "فتوح" بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه (نحو ألف دولار)، خلال جلسة الاثنين.

إجراءات الدية والتصالح سيديرها اللاعب بنفسه

وأوضح عبدالعزيز أن "إجراءات الدية والتصالح سيديرها اللاعب بنفسه حينما يخرج من محبسه؛ ولذلك طلبنا من المحكمة إخلاء السبيل لتقديم التعازي" لأهل الضحية، مضيفًا أن "الخطوة المقبلة تتمثل في إتمام إجراءات التصالح".

وكان "فتوح" قد صدم أمين شرطة بسيارته على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي خلال أغسطس الماضي؛ مما أدى إلى وفاة الشرطي مباشرة. وكان اللاعب في طريقه للقاهرة برفقة زميله حارس مرمى الزمالك محمد صبحي.

وأثارت الواقعة اهتمامًا واسعًا في مصر بالنظر إلى شهرة اللاعب الذي دافع أيضًا عن ألوان منتخب "الفراعنة" لسنوات؛ فضلًا عن اتهامه بقيادة سيارته تحت تأثير المخدرات.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن المتهم تسبب خطأ في وفاة الشرطي؛ وذلك "إهماله.. وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطيًا للمواد المخدرة"؛ وفق موقع "مصراوي".

ويلعب "فتوح" (26 عامًا) في الزمالك منذ عام 2015، وقضى موسمين معارًا في إنبي ثم قبل العودة للزمالك مجددًا اعتبارًا من موسم 2020- 2021.

وخاض "فتوح" 6 مباريات دولية مع منتخب مصر الأول، وشارك في نهائيات كأس العرب في قطر 2021، وكأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا